نيبال تنتشل جثث جميع ضحايا تحطم الطائرة

سهام عيد

أعلنت السلطات في نيبال أنها انتشلت جثث جميع ضحايا الطائرة المنكوبة.

وقال مسؤول، اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022، إنه جرى انتشال جثث جميع الأشخاص البالغ عددهم 22 شخصًا، بينهم 19 راكبًا و3 من أفراد الطاقم، كانوا على متن طائرة تحطمت في سفح جبال الهيمالايا في نيبال قبل يومين، وفقًا لصحيفة البيان.

كان ألمانيان و4 هنود و16 نيباليًّا على متن الطائرة التي تحطمت بعد 15 دقيقة من إقلاعها من مدينة بوخارا السياحية، على بعد 125 كيلومترًا غربي كاتماندو، صباح يوم الأحد.

وكانت الطائرة متجهة إلى جومسوم، وهي مزار سياحي شهير على بعد نحو 80 كيلومترًا إلى الشمال الغربي من بوخارا في رحلة تستغرق 20 دقيقة.

وقال ديو شاندرا لال كارنا، المتحدث باسم هيئة الطيران المدني النيبالية لرويترز، انتشل رجال الإنقاذ جميع الجثث البالغ عددها 22 من موقع التحطم.

وانتشل الجنود وعمال الإنقاذ النيباليون، يوم الاثنين، 21 جثة من بين حطام الطائرة الذي تناثر على منطقة شديدة الانحدار على ارتفاع حوالي 14 ألفًا و500 قدم. وقال كارنا إنهم انتشلوا آخر جثة صباح اليوم الثلاثاء.

وشكلت الحكومة النيبالية لجنة من 5 أعضاء لتحديد سبب تحطم الطائرة واقتراح إجراءات وقائية لقطاع الطيران.

وفي نيبال 8 من أعلى 14 جبلًا في العالم، منها جبل إيفرست. ولديها سجل من حوادث الطائرات.

وتحطمت طائرة تابعة لشركة يو.إس بانجلا للطيران أثناء رحلة من داكا إلى كاتمندو لدى هبوطها في أوائل عام 2018، ما أسفر عن مقتل 51 شخصًا من بين 71 شخصًا كانوا على متنها.

ربما يعجبك أيضا