نيكوس كريستودوليدس يفوز بالانتخابات الرئاسية في قبرص

شيرين صبحي
أظهرت نتائج رسمية للانتخابات الرئاسية في قبرص، فوز وزير الخارجية السابق نيكوس كريستودوليدس بجولة الإعادة

تُجرى الانتخابات الرئاسية مرة كل 5 أعوام. ويتولى نيكوس أناستاسيادس (حزب الديمقراطيين الحاكم) منصب الرئيس منذ عام 2013، وانتخب لفترة أخرى في 2018، ولا يمكنه الترشح لولاية ثالثة.


أظهرت نتائج رسمية للانتخابات الرئاسية في قبرص، فوز وزير الخارجية السابق نيكوس كريستودوليدس بجولة الإعادة، التي أجريت اليوم الأحد 12 فبراير 2023.

وبعد انتهاء عمليات الفرز، حصل كريستودوليدس على 51.9 % من الأصوات، في حين حصل منافسه أندرياس مافرويانيس على 48.1 %، وفق وكالة أنباء رويترز.

الانتخابات الرئاسية في قبرص

الانتخابات الرئاسية في قبرص

نيكوس كريستودوليدس يفوز بالانتخابات

أفادت‭‭‭ ‬‬‬هيئة البث الرسمية القبرصية (سي واي بي سي)، في وقت سابق اليوم، بتصدر كريستودوليديس في استطلاع لآراء الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع.

وفتحت مراكز الاقتراع في قبرص أبوابها أمام الناخبين البالغ عدهم 516 ألف مواطن، صباح اليوم، للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها دبلوماسيان، هما وزير الخارجية السابق نيكوس كريستودوليدس (49 عامًا) والدبلوماسي أندرياس مافرويانيس (66 عامًا) بعد جولة أولى جرت نهاية الأسبوع الماضي، وفق صحيفة “سايبراس ميل” القبرصية.

وسيواجه الرئيس المقبل مشكلات تتنوع من جمود في محادثات إعادة الوحدة مع القبارصة الأتراك في الجزيرة المنقسمة عرقيًا، مرورًا بنزاعات عمالية وسط تضخم خارج عن السيطرة، إلى انقسام جراء فضائح فساد وزيادة في الهجرة.

وزير الخارجية السابق نيكوس كريستودوليدس (49 عامًا) والدبلوماسي أندرياس مافرويانيس (66 عامًا)

وزير الخارجية السابق نيكوس كريستودوليدس (49 عامًا) والدبلوماسي أندرياس مافرويانيس (66 عامًا)

ربما يعجبك أيضا