السيسي يهنئ نظيره القبرصي الجديد بعد فوزه بالانتخابات

رؤية

هنأ الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 16 فبراير 2023، خلال اتصال هاتفي، نيكوس خريستودوليدس، بمناسبة انتخابه رئيسًا لقبرص.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، في بيان عبر “فيسبوك“، إن الرئيس السيسي، أعرب خلال الاتصال عن التمنيات للرئيس القبرصي المنتخب، بالتوفيق والسداد في قيادة بلاده إلى مزيد من التقدم والازدهار على جميع الأصعدة.

وشدد الرئيسان على خصوصية علاقات الصداقة المصرية القبرصية ومتانتها، التي تتأسس على قاعدة صلبة من القيم المشتركة والمصالح المتبادلة، فضلًا عن استنادها لإرث غني ومتنوع من التبادل الإنساني والتمازج الحضاري الممتد.

وأعرب الجانبان عن التطلع لاستمرار تطوير وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خلال الفترة المقبلة، في ظل القيادة القبرصية الجديدة، بما يخدم تطلعات وآمال شعبي البلدين، ويسهم في تحقيق الاستقرار والأمن والتنمية والرخاء في الجوار الإقليمي وعلى الساحة الدولية.

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن السيسي أعرب عن بالغ التقدير للرئيس القبرصي المنتهية ولايته، نيكوس أناستاسياديس، لدوره المحوري في تعزيز أواصر الصداقة المصرية القبرصية، خلال سنوات توليه لمنصبه.

ربما يعجبك أيضا