هزاع بن زايد: نفتخر بإطلاق اسم “مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن” على برنامج الأمم المتحدة

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

أبوظبي – افتخر الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بإطلاق اسم “مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن” على برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتدريب النساء على العمل في القطاع العسكري وقطاعي الأمن والسلام.

وغرد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة قائلا: ” نفتخر بإطلاق اسم “مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن” على برنامج الأمم المتحدة لتدريب النساء على العمل في القطاع العسكري وقطاعي الأمن والسلام”.

ويستند هذا البرنامج إلى مذكرة تفاهم تم توقيعها عام 2018 بين كل من وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية بهدف بناء وتطوير قدرات المرأة في مجال العمل العسكري وقطاعي الأمن والسلام.

وشهد توقيع مذكرة التفاهم في نيويورك الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2018.

ربما يعجبك أيضا