هل ترغب في إنقاص وزنك؟ اشرب القهوة سادة

بسام عباس

كشفت دراسة أمريكية جديدة عن أن تناول كوب من القهوة يوميًّا يساعد في إنقاص الوزن، شريطة أن يكون خاليا من السكر.

وأوضحت الدراسة أن إضافة السكر تمحو فائدة القهوة في إنقاص الوزن، لأنها ستكون مصدرًا للسعرات الحرارية الإضافية دون أن يشعر المرء بالشبع.

علاقة القهوة بالوزن

قالت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إن باحثين في قسم التغذية في كلية تي إتش تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد، جمعوا بيانات من 3 دراسات سابقة، أجريت أولاهما بين عامي 1986 و2010، والثانية بين عامي 1991 و2015، وأجريت الثالثة بين عامي 1991 و2014.

وأضاف أن الدراسة الأمريكية وجدت أن شرب كوب واحد من القهوة دون سكر يوميًّا أدى إلى إنقاص 0.12 كيلوجراما في وزن الجسم كل عام في المتوسط، لافتًا إلى أن الدراسة ركزت على العلاقة بين استهلاك القهوة وتغيرات وزن الجسم كل 4 سنوات.

اقرأ أيضًا: تناول القهوة يحد من الإصابة بأمراض القلب

استهلاك السعرات الحرارية

أوضحت الصحيفة، في تقرير نشر أمس الأربعاء 11 أكتوبر 2023، أن المشاركين الذين شربوا القهوة بالسكر يوميًّا، زاد وزنهم بمقدار 0.09 كيلوجراما خلال نفس الفترة، وكان الارتباط بين استهلاك القهوة وزيادة الوزن وإنقاصه أوضح بين المشاركين الأصغر سنًا ومن يعانون من زيادة الوزن.

وقالت المؤلفة الرئيسة للدراسة، والباحثة في كلية تي إتش تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد، إيرين بالينسكي: إن تناول المشروبات الدافئة الخالية من السعرات الحرارية يحسن وزن الجسم، فزيادة السوائل الدافئة، يعزز الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

وأوضحت بالينسكي أن إضافة السكر للقهوة يمثل مصدرًا للسعرات الحرارية الإضافية، وأشارت إلى أن إضافة الحليب للقهوة له فوائد صحية، لاحتوائه على البروتين والدهون التي تساعد على الشبع.

اقرأ أيضًا: أضرار تناول القهوة الصباحية على معدة خالية

ربما يعجبك أيضا