«وحش من الجحيم».. حشرة غريبة تثير الرعب في أستراليا

بسام عباس
الحشرة الغريبة

حصد مقطع فيديو على تيك توك نحو 11 مليون مشاهدة، مثيرًا للرعب بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ليس فقط في أستراليا، بل في جميع أنحاء العالم.

وفي المقطع شُوهدت حشرة غريبة تحرك ذيلها وتضربه في الأرض، وبدت الحشرة ذات اللون الرمادي المائل إلى الزرقة، كأن لها أجنحة وأرجلًا خلفية طويلة، تمكنها من التحرك ذهابًا وإيابًا بطريقة مهددة بالخطر.

حركات عدوانية وخطيرة

وفق ما ذكره موقع ديلي ميل البريطاني، الأربعاء 12 يوليو 2023، ادعى المستخدم الذي التقط الفيديو أنه رصد المخلوق الغريب في بلدة لافيرتون غرب أستراليا، على بعد 950 كيلومترًا شمال شرق بيرث، وأظهر الفيديو أنها تؤدي حركات عدوانية وخطيرة في مظهر مزيج بين حشرة وعقرب.

@mesc27

♬ original sound – Mesc27

وأثارت الحشرة الغريبة جدلًا واسعًا، وشبّهه عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين أذهلهم الفيديو، الأمر بأنه شيء لا يمكن رؤيته إلا في أفلام الرعب أو الحركة التي صدرت في التسعينيات.

وكتب أحدهم: “أنا متأكد من أن هذا أحد الوحوش التي حاربوها في فيلم ستار شيب تروبرز”، وكتب آخر: “تذكرني بالوحش الشرير في جومانجي“، بينما قال آخرون إنهم سيفكرون مرتين قبل التوجه في رحلة إلى لافيرتون، وعلق أحدهم: “أستراليا تبدو رائعة، لكن الحشرات تحمل أسلحة وتدخن السيجار”.

ليست سامة

أوضح الموقع البريطاني أنه على الرغم من أن ماهية هذا المخلوق الغامض تبدو مربكة، أجاب عالم الحشرات في متحف أستراليا الغربية، نيكولاي تاتارنيك، في تصريحات لموقع news.com.au، قائلًا: “هذه حشرة عصوية، من عائلة الشبحيات أو العصويات (Phasmatidae)، وهي من آكلات الأعشاب، وليست سامة”.

حشرة عصوية

حشرة عصوية

وأضاف تارتانيك أن هذا المخلوق ذا المظهر المرعب غير ضار تمامًا، ومع واستخدامه عمليات التمويه المميز، تنخرط بعض أنواع الحشرات العصوية في عروض التهديد “لدرء اعتداء الحيوانات المفترسة المحتملة”، لافتًا إلى أن هذه الحشرة موجودة في جميع أنحاء أستراليا، ولكن لا يمكن رؤيتها إلى حد كبير بسبب تمويهها.

وذكر الموقع أن بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قالوا إنهم رأوا الحشرة في مكان آخر، فقد كتب أحدهم أنه رأى واحدة منها بالقرب من وودفورد في كوينزلاند، منذ نحو ستة أشهر، واصفًا إياها بأنها مذهلة.

اقرأ أيضًا: اكتشاف حشرة مضيئة عمرها 100 مليون عام داخل قطعة كهرمان بميانمار

اقرأ أيضًا: دراسة جديدة: تغير المناخ يؤدي إلى فوضى في عالم الحشرات

ربما يعجبك أيضا