«جيتكس 2023».. مناقشات ثرية تتوج مشاركة وزارة التغير المناخي والبيئة

وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية تختتم مشاركتها في «جيتكس 2023»

أسماء حمدي

اختتمت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، مشاركتها في معرض جيتكس.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، شهدت الوزارة نقاشات بيئية ومناخية ثرية من خلال منصة “جيتكس إمباكت” إلى جانب إبرام تعاون مع مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات من &e).

واستعرضت وزارة التغير المناخي والبيئة أحدث مشاريعها التقنية، خاصة خدماتها الرقمية على منصتها الخاصة خلال المعرض التقني العالمي والتي تتضمن 103 خدمات تقدمها للجمهور من داخل الإمارات وخارجها.

ووقعت وزارة التغير المناخي والبيئة ومجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات من &e) مذكرة تفاهم للتعاون بشأن تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات ذات الصلة.

حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

يأتي ذلك، في إطار حرص الوزارة على تبني أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات ذات الصلة والاستفادة منها في إطار منظومة موثوق بها وبطريقة آمنة.

ووقع المذكرة وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة، محمد سعيد النعيمي، والنائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في اتصالات من &e، عبد الله إبراهيم الأحمد.

وشدد النعيمي على أن وزارة التغير المناخي والبيئة حريصة على تعزيز تحولها الرقمي والاعتماد على التقنيات الحديثة، وهو ما يقع في صميم جهودها لدعم الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية من الهدر موضحا أن تطبيق الخدمات الرقمية وتشغيل كامل العمليات بها ينعكس على الجهود المناخية والبيئية في دولة الإمارات.

وأشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع اتصالات يعكس جهود الوزارة الرامية لتوسيع مجالات التعاون المشترك مع جميع الجهات الفاعلة في الدولة من أجل الاستفادة من أحدث التطبيقات الرقمية والتكنولوجية التي أصبحت المحرك الرئيسي لإدارة العمليات وتقديم خدمات متطورة للجمهور.

ربما يعجبك أيضا