وزارة الزراعة المصرية لـ«رؤية»: 50% تخفيضات على أسعار اللحوم بالمنافذ الحكومية

شيماء عزيز

كشف سعيد صالح مستشار وزير الزارعة المصري، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، عن انخفاض كبير في أسعار السلع والمنتجات الغذائية خاصة اللحوم في منافذ الحكومية بوزارة الزراعة ومعرض خير مزراعنا لأهالينا التي أطلقتها الوزارة بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف مستشار وزير الزراعة أن سعر اللحوم البلدي وصل لـ270 جنيهًا في المنافذ الحكومية، موضحًا أن سعر كيلو اللحوم الكندوز وصل لـ270 جنيهًا أيضًا هبوطًا من سعر 300 جينه في المنافذ، والتي تعد أرخص من الأسواق بـ50%.

تخفيضات كبرى على أسعار اللحوم بمصر

تابع مستشار وزير الزراعة أن سعر كيلو اللحم المفروم هبط لـ250 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الكبدة البلدي لـ260 جنيهًا، موضحًا أن تلك التخفيضات تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية لرفع العبء عن كاهل المواطنين وإلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلًا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية، وأدّت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف.

وأكد صالح أنه تم تخفيض سعر كيلو البطاطس إلى 5 جنيهات لتكون الشكارة 5 كيلو بـ25 جنيهًا، وسعر كيلو الدقيق المُعبأ 24 جنيهًا، وسعر كيلو الأرز المُعبأ 27 جنيهًا، موضحًا أن التخفيضات تجاوزت 50‎%‎ على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

ربما يعجبك أيضا