وزيرا خارجية الإمارات واليابان يبحثان استقرار أسواق الطاقة والغذاء

أميرة رضا
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

قال بيان لوزارة الخارجية الإماراتية، اليوم (الإثنين) إن وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد، ناقش مع نظيره الياباني، يوشيماسا هاياشى، أمس في أبوظبي، جهود تحقيق الاستقرار والتوازن في أسواق الطاقة والغذاء العالمية في ضوء تطورات الأزمة الأوكرانية.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

وبحث الجانبان الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها التطورات في أوكرانيا وأهمية تعزيز الجهود العالمية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

كما ناقش الجانبان جهود تحقيق الاستقرار والتوازن في أسواق الطاقة والغذاء العالمية في ظل تداعيات هذه الأزمة.

واستعرضا مشاركة اليابان في إكسبو 2020 دبي، ودور هذا الحدث العالمي البارز في استكشاف آفاق واعدة للتعاون المشترك بين البلدين.

وتناول الجانبان أيضًا استعدادات مدينة أوساكا اليابانية لاستضافة النسخة المقبلة من إكسبو العالمي والتي من المقرر أن تقام فعالياتها خلال الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025 على جزيرة يومشيما، حيث يقام الحدث للمرة الثالثة في مدينة أوساكا بعد استضافته في دورتين سابقتين عامي 1970 و1990.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، الأسبوع الماضي، إنه اتفق مع ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على العمل للمساهمة في تحقيق استقرار سوق النفط العالمية بعد أن أدت الحرب الأوكرانية إلى اضطراب السوق، والذي عزز أهمية مصدري الخام الخليجيين لمستوردي الطاقة مثل اليابان‭‭.‬‬

ربما يعجبك أيضا