وزير إسرائيلي يعترف: بعيدون جدًا عن تدمير حماس

وزير إسرائيلي: يجب استمرار حكومة الطوارئ

أمير خالد
جدعون ساعر

هدد عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية جدعون ساعر، بإمكانية استمرار جيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية المستقلة “سما”.

وقال ساعر، في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، إن الوضع الحالي لحركة حماس في غزة واستمرارها ينذر بأنه “لا بديل” عن حكمها في القطاع.

تدمير حماس

أضاف: “نحن بعيدون جدًا عن تدمير حماس، وإذا كان هناك من يعتقد بأنه سيكون ثمة بديل لحكم حماس في قطاع غزة وهي لا تزال واقفة على قدميها، فهذا ببساطة لن يحدث”.

وانطلقت عدة دعوات، خلال الأيام الأخيرة، من زعيم المعارضة يئير لبيد لوزراء “الوحدة الوطنية” بينهم غانتس، وساعر، وجادي آيزنكوت للانسحاب من الحكومة، تنديدًا بسياسات نتنياهو في الحرب الدائرة منها عدم العمل لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

حكومة الطوارئ

وفي رده على على زعيم المعارضة، قال ساعر: “هناك أهمية كبيرة لاستمرار وجود حكومة الطوارئ، فنحن لا نزال في حالة حرب”، مضيفًا: “الحكومة مهمة للجنود ولجميع أفراد شعب إسرائيل، من المهم أن تصمد أمام الضغوط من الخارج، وعلينا جميعًا أن نبذل جهدًا للتغلب على كل شيء آخر، والعمل من أجل الدولة”.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، أن 24285 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 61154 في الضربات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا