عبدالله بن زايد ووزير الاقتصاد الياباني يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

ولاء عدلان
عبدالله بن زايد ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد وياسوتوشي نيشيمورا خلال اللقاء الذي عقد في طوكيو، الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، خاصة مع حرص البلدين على استثمار شراكتهما لتحقيق التنويع الاقتصادي الداعم لمسارات التنمية المستدامة، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 12 يونيو 2023.

تطور التعاون الاستراتيجي

تطرقت مباحثات الجانبين إلى التعاون الثنائي بين الإمارات واليابان في الطاقة والمناخ، مع استضافة دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28 خلال العام الحالي في مدينة إكسبو دبي.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اللقاء، بتطور التعاون الاستراتيجي بين البلدين وتناميه في قطاعات عدة، انطلاقًا من الشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات واليابان، مؤكدًا تطلع البلدين بدعم ورعاية من قيادتهما إلى مواصلة العمل المشترك والتعاون البنَّاء في المجالات الحيوية كافة.

اقرأ أيضًا| الأسهم الإماراتية تستقطب 61 صفقة كبرى خلال 5 أشهر

اقرأ أيضًا| أسعار الذهب تتراجع وسط ترقب اجتماع المركزي الأمريكي

 

ربما يعجبك أيضا