وزير الخارجية المصري يبحث مع جون كيري قضايا المناخ

وليد أبوالمعارف
سامح شكري

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، جون كيري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على “فيسبوك” إن اللقاء بحث أوجه التشاور والتنسيق الجاري بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ، على هامش فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي Egypt ICF المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وثمن الجانبان مستوى التعاون القائم بينهما في شتى موضوعات عمل المناخ الدولي، وتبادلا الرؤى ووجهات النظر بشأن القضايا ذات الأولوية، خصوصًا في ما يتعلق بالتكيُف مع تغير المناخ، والتخفيف من تداعياته السلبية وحشد تمويل المُناخ.

http://

وأشار السفير أبو زيد إلى تناول الترتيبات والتحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر COP27 بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، فضلاً عن رؤية الرئاسة المصرية لأهم الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر، ما أكد معه الجانبان أهمية مواصلة التشاور في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة على نحو يُسهم في خروج المؤتمر بالنتائج المنشودة.

ربما يعجبك أيضا