وزير الدفاع المصري يبحث مع نظيره الأمريكي تعزيز التعاون العسكري

شيماء مصطفى
الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير الدفاع الأمريكى

بحث القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول محمد زكي، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، والوفد المرافق له، زيادة مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة للبلدين.

واستعرض الفريق أول محمد زكي، خلال استقباله أوستن في القاهرة، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، وكذلك جهود القوات المسلحة المصرية في مجال تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وناقش اللقاء ملف التدريبات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة، وفق ما ورد على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية.

http://

وشدد قائد الجيش المصري على اعتزازه بزيارة وزير الدفاع الأمريكي لمصر، التي تأتي امتدادًا لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات العسكرية، وحرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة في العديد من المجالات على نحو يلبي المصالح المشتركة للبلدين.

وجدد وزير الدفاع الأمريكي حرص بلاده على تعزيز أوجه العلاقات العسكرية مع مصر، كونها دولة محورية ورائدة بالمنطقة، فضلًا عن دورها الداعم للأمن والاستقرار والسلام بالشرق الأوسط، معربًا عن تطلعه إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك في المجال العسكري.

ربما يعجبك أيضا