وزير الكهرباء المصري: تخفيف الأحمال خطوة ضرورية ومؤقتة

عبدالمقصود علي
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، اليوم الأحد 23 يوليو 2023، إن إجراءات تخفيف الأحمال مؤقتة.

وأضاف شاكر في تصريح إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ): “هذه الخطوة الضرورية تستهدف الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وتلبية جميع الاحتياجات الكهربية”.

وأوضح أن وزارة الكهرباء تعمل بكل جدية على إدارة هذا الوضع المؤقت بنحو فعال، مشيرًا إلى أنه على الرغم من تخفيف الأحمال مؤقتًا في بعض المناطق، تكون هذه الإجراءات في أضيق الحدود لتجنب أي زيادة في الأحمال الكهربية، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد .

اقرأ أيضًا: «كهرباء مصر» تناشد المواطنين عدم استخدام المصاعد في أوقات محددة

وتابع: “بتحقيق التوازن بين الإنتاج واستهلاك الكهرباء، نعزز استقرار الأحمال وضمان تلبية الاحتياجات المتزايدة من الاستهلاك”.

وأشار الوزير إلى أن توفير خدمة لائقة للمواطنين يأتي على رأس أولويات الوزارة، وأن ترشيد استهلاك الكهرباء خلال هذه الموجة الحارة، يستهدف الحفاظ على استدامة توفير الكهرباء يوميًّا على المدى الطويل، في إطار حرص الوزارة على بناء نظام طاقة مستدام يمكن أن يلبي احتياجات الأجيال القادمة.

وشدد على أهمية تبني ممارسات موفرة للطاقة، مثل إطفاء الأنوار والأجهزة عند عدم الاستخدام، وتحسين كفاءة استخدام أجهزة تكييف الهواء، وتجنب استهلاك الكهرباء غير الضروري خلال ساعات الذروة.

وأوضح: “نعمل بكل تفانٍ لتحسين هذا الوضع المؤقت، وملتزمون بإعادة الكهرباء في أقرب وقت، ونواصل تقييم استهلاك الكهرباء لضمان عودة سلسة ومستمرة لتزويد المواطنين بالكهرباء بنحو طبيعي”.

ربما يعجبك أيضا