وزير المالية المصري: تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بداية يوليو المقبل

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، إن العالم كافة يتحرك في اتجاه الرقمنة والميكنة والتعامل عبر النظم الإلكترونية، موضحاً أن الدولة قطعت في هذا التوجه شوطاً كبيراً من أجل إتمام التعاملات الإلكترونية، وذلك من شأنه أن يقلل المنازعات بين الدولة والمواطنين.

وتعليقاً على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور لـ2700 جنيه، قال وزير المالية إنه سيتم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يوليو المقبل، لكل الدراجات الوظيفية، وتابع: “عدد المستفيدين من الزيادات الجديد وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي 5 ملايين موظف”.

وأضاف “معيط” -خلال اتصال هاتفي ببرنامج “مساء دي إم سي”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر قناة “dmc”، أمس (الثلاثاء)- أن 750 ألف فاتورة ضريبة إلكترونية يومياً من تعامل الشركات مع بعضها البعض ونتوقع أن يزيد هذا الرقم عن المليون خلال الفترة المقبلة، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني.

وأشار إلى أن هذه الرقمنة تجعل الاقتصاد غير الرسمي يتراجع بشكل كبير ويتحرك الاقتصاد الكلي، ويكبر الناتج المحلي، وذلك يعود على الدولة بفائدة كبيرة جداً، مشيراً إلى أن الوزارة تضع كافة الاحتمالات لأي تأثير سلبي قد يحدث في الموازنة العامة للدولة سواءً على مستوى المصروفات أو الإيرادات.

ربما يعجبك أيضا