وسط أجواء من الحزن.. سوريا تشيع ضحايا الكلية الحربية

عبدالمقصود علي
تشييع ضحايا الكلية الحربية في سوريا

شيّعت سوريا، صباح الجمعة 6 أكتوبر 2023، الدفعة الأولى من ضحايا الهجوم الذي نفّذته طائرات مسيّرة على الكلية الحربية، في مدينة حمص فور انتهاء حفل تخريج ضباط.

وأمام المستشفى العسكري في حمص، تجمع العشرات من أهالي الضحايا منذ الصباح الباكر، وسط أجواء من الحزن الشديد والوجوم، وفق وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب).

مقتل 89 شخصًا

أجريت مراسم التشييع على دفعات لقرابة 30 قتيلًا من عسكريين ومدنيين، بحضور وزير الدفاع علي محمود، ولم تتمكن سيدة ارتدت ثوبًا أسود اللون مرقطًا بورود بيضاء، وغطت رأسها بوشاح أبيض من تمالك نفسها، وبدت كأنها تهذي من شدة الحزن على مقتل ابنها.

واستهدفت طائرات مسيّرة باحة الكلية الحربية في حمص أثناء حفل تخريج ضباط، وحضور عدد كبير من أهاليهم.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الذعر والفوضى أثناء الاستهداف، وضحايا يسقطون أرضًا وجرحى يستغيثون.


وأحصى الإعلام الرسمي السوري، صباح الجمعة، مقتل 89 شخصًا، بينهم 31 امرأة و5 أطفال، وإصابة 277 آخرين.

حداد رسمي

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، في حين اتهم الجيش السوري “التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة” بالوقوف خلف الاستهداف “عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة”.

وأعلنت الحكومة، في خطوة نادرة منذ اندلاع النزاع عام 2011، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام بدءًا من الجمعة، حزنًا على أرواح الضحايا، ودعت وزارة الأوقاف جميع المساجد في البلاد إلى إقامة صلاة الغائب.

ربما يعجبك أيضا