وسط توترات إقليمية.. إيران تجري مناورة للدفاع الجوي

إيران تجري مناورة للدفاع الجوي وسط تصاعد التوترات الإقليمية

عبدالمقصود علي
'جهزوا نعوشكم'، لافتة تحذر خصوم إيران في طهران

قالت إيران اليوم الجمعة 19 يناير 2024 إنها أطلقت بنجاح مناورة للدفاع الجوي باستخدام طائرات مسيرة مصممة لاعتراض أهداف معادية في منطقة تمتد من سواحلها الجنوبية الغربية إلى سواحلها الجنوبية الشرقية وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وشنت باكستان أمس الخميس ضربات جوية على من وصفتهم بمسلحين انفصاليين في هجوم داخل إيران بعد يومين من إعلان طهران أنها قصفت قواعد لجماعة أخرى داخل الأراضي الباكستانية/ وفق وكالة أنباء رويترز.

وكانت الضربات المتبادلة هي الأكبر من نوعها منذ سنوات وأثارت قلقا بشأن اتساع نطاق التوترات في الشرق الأوسط بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس في السابع من أكتوبر.

ونقلت قناة (برس تي.في) الإيرانية عن متحدث باسم الجيش قوله “أطلقت القوات الإيرانية بنجاح استراتيجية جديدة للدفاع الجوي باستخدام الطائرات المسيرة لاعتراض واستهداف الأهداف المعادية”.

وتغطي التدريبات العسكرية، التي بدأت أمس الخميس وتستمر يومين، منطقة تمتد من مدينة عبادان في إقليم خوزستان بجنوب غرب إيران إلى تشابهار في إقليم سستان وبلوشستان بجنوب شرق البلاد المتاخم لباكستان وأفغانستان.

وقالت قناة (برس تي.في) إن القوات الجوية والبحرية التابعة للجيش والقوات الجوية والبحرية التابعة للحرس الثوري شاركت في التدريبات العسكرية.

ربما يعجبك أيضا