وفد من حماس يزور موسكو

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الروسية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، إن وفدًا من حركة حماس الفلسطينية يزور موسكو حاليًّا، لكنها لم تفصح عن أي تفاصيل.

وأفاد مصدر من الوفد الفلسطيني، بأن القيادي البارز أبو منصور ضمن الوفد الزائر، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ولدى روسيا علاقات بجميع الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط، لا سيما إسرائيل وإيران والسلطة الفلسطينية وحماس.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من أن الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين قد يتخطى حدود الشرق الأوسط، قائلا إنه من الخطأ معاقبة نساء وأطفال وشيوخ أبرياء في غزة بسبب جرائم اقترفها آخرون.

وشدد بوتين على أن إراقة الدماء في المنطقة لا بد أن تتوقف، مضيفًا: “أبلغ زعماء العالم في مكالمات هاتفية بأنه إذا لم يحدث ذلك، فقد يندلع صراع أوسع نطاقًا بكثير”.

وأردف: “مهمتنا اليوم، مهمتنا الرئيسية، هي وقف إراقة الدماء والعنف، وإلا سيكون مزيد من تصعيد الأزمة محفوفا بعواقب وخيمة وشديدة الخطورة والدمار، ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط، بل قد يمتد الأمر ليتخطى حدود تلك المنطقة”.

وجاءت الزيارة في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها على قطاع غزة ردا على الهجوم الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر الجاري، ما أدى إلى ارتفاع أعداد الضحايا، فيما أطلقت كتائب القسام رشقة صاروخية على تل أبيب ردا على قتل المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى أكثر من 7 آلاف شخص، مشيرة إلى استشهاد 481 جراء الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الماضية.

ربما يعجبك أيضا