ولي العهد السعودي والرئيس التركي يشهدان مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات

وليد أبوالمعارف
ولي العهد السعودي والرئيس التركي يشهدان مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات

استقبل ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء الاثنين 17 يوليو 2023، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الديوان الملكي بقصر السلام بجدة.

وعقد ولي العهد السعودي والرئيس التركي جلسة مباحثات رسمية ولقاءً ثنائيًّا، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

واستعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

وشهد ولي العهد السعودي والرئيس التركي مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، وهي كالتالي

أولاً : مُذكرَةُ تفاهم للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة تركيا في مجال الطاقة، وقعها من الجانب السعودي وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ومن الجانب التركي وزير الطاقة والموارد الطبيعية، أَلْبرسلان بيرقدار.

ثانياً : الخُطةُ التنفيذيةُ للتعاونِ في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وقعها من الجانب السعودي وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومن الجانب التركي وزير الدفاع الوطني، يشار قولير.

ثالثاً : مُذكرَةُ تفاهم للتعاون في مجال الاستثمار المباشر، وقعها من الجانب السعودي وزير الاستثمار، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومن الجانب التركي رئيس مكتب الاستثمار، أحمد براق داغلي أوغلو.

رابعاً : مُذكرَةُ تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي، وقعها من الجانب السعودي وزير الإعلام، سلمان بن يوسف الدوسري، ومن الجانب التركي مدير الاتصالات، فخر الدين ألتون.

خامساً : عقدان مع شركة بَايكر التركية، وقعهما من الجانب السعودي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، خالد بن حسين البياري، ومن الجانب التركي الرئيس التنفيذي لشركة بَايكر للتكنولوجيا، لطفي خَلُوق بيرقدار.

اقرأ أيضًا| أردوغان في جولة بالخليج.. توطيد للعلاقات وجذب استثمارات

ربما يعجبك أيضا