يورو 2020.. فرحة هائلة في المجر بعد التعادل مع فرنسا

أميرة رضا

رؤية

بودابست – أحاطت جماهير المجر مباراة فريقها أمام فرنسا، بأجواء صاخبة داخل ملعب بوشكاش في بودابست وصفقت للاعبي الفريق بعد التعادل (1-1) مع بطل العالم في بطولة أوروبا لكرة القدم، اليوم السبت.

ووسط حضور أكثر من 60 ألف متفرج يصرخون من الفرحة، كان من المستحيل سماع أي شيء آخر، عقب اقتناص أصحاب الأرض أول نقطة في البطولة.

ووفقًا لـ”رويترز” قال جولا ماتي (60 عامًا) لاعب هاو من بودابست، كان في الملعب “كانت فترة طويلة من الهدوء، لكن الآن لدينا هذا الاستاد الرائع والفريق الرائع والمقاتل، أشعر أنني استعدت شبابي”.

وملعب بوشكاش الوحيد بين ملاعب بطولة أوروبا 2020 المسموح له باستقبال الجماهير بكامل سعته، وقد اكتمل بناء هذا الملعب في 2019، كأحد مشروعات رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان العاشق لكرة القدم والذي كثيرًا ما يتعرض للانتقادات، لانفاقه على رياضته المفضلة.

لكن السياسة كانت بعيدة اليوم لأن جماهير أصحاب الأرض أشعلت الأجواء، عندما تقدم فريقها قبل نهاية الشوط الأول في مشهد غير مألوف في كرة القدم الأوروبية، منذ ظهور جائحة كوفيد-19 قبل أكثر من عام.

ورغم تعادل فرنسا في الشوط الثاني، واصلت الجماهير الهتافات حتى صفارة النهاية، عندما احتفلت وكأن المجر توجت باللقب.

وبعد ذلك، سار الفريق نحو المرمى وأيديهم على قلوبهم وغنوا النشيد الوطني مع الجماهير بأصوات تصم الآذان، وهو ما فعلوه أيضا بعد الخسارة المتأخرة (3-0) أمام البرتغال يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف ماتي “كنت حاضرًا هنا في المباراة الأولى أيضا، وكان من الرائع مؤازرة الفريق. لقد خسروا المباراة الأولى. والد زوجتي (82 عامًا) يجلس خلف المرمى يدعم الفريق مع حفيده. قال لي (لا يهمني ما سيحدث. هذا يحدث مرة واحدة في العمر)”.

ربما يعجبك أيضا