يوفنتوس يخشى مفاجآت فياريال.. وتشلسي يسعى لحسم التأهل أمام ليل 

حسام الدين صالح
تشلسي ويوفنتوس يسعيان للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تختتم، الأربعاء، منافسات ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بمواجهتي يوفنتوس الإيطالي أمام فياريال الإسباني، وتشلسي الإنجليزي في مواجهة ليل الفرنسي.

ويسعى فريقا «البلوز» و«السيدة العجوز» لحجز مقعديهما في دور الثمانية من البطولة القارية، ويحاول يوفنتوس تجنب مفاجآت فياريال، بعد التعادل ذهابًا خارج الديار بهدف لكل فريق، ويسعى تشلسي لحسم التأهل في مواجهة ليل بعد الفوز على ملعبه في المباراة الأولى بهدفين نظيفين في فبراير 2022. 

يوفنتوس يستعيد نجومه قبل “النهائي” 

أوضح المدير الفني ليوفنتوس ماسيمليانو أليجري، أن مباراة الفريق أمام فياريال ستكون بمثابة نهائي مبكر، معربًا عن سعادته باستعادة 3 من أبرز نجومه، وهم الأرجنتيني باولو ديبالا والمدافع جورجيو كيلليني ولاعب الوسط فيديريكو بيرنارديسكي، بينما يستمر غياب الثنائي ليوناردو بونوتشي وأليكس ساندرو بسبب عدم التعافي بشكل كامل من إصابتيهما. 

ويمر الفريق الإيطالي بفترة مميزة على صعيد الأداء، إذ لم يخسر على مدار 15 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي، وفاز على سامبدوريا 3-1، في آخر لقاء بالكالتشو قبل مواجهة فياريال، وهو ما يعطيه دفعة إضافية، خاصة مع عودته للمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا من جديد.

قلق في فياريال بسبب إصابات نجومه 

فياريال يساوره القلق قبل ساعات من انطلاق المباراة، بسبب عدم اتضاح مشاركة 4 من أهم نجومه، وهم المهاجم جيرارد مورينو ولاعب الوسط الفرنسي إيتيان كابوي والمدافعين خوان فويث وراؤول ألبيول، وهو ما قد يؤثر في قوة الفريق في مواجهة يوفنتوس الحاسمة. 

تشير التقارير الطبية إلى أمكانية لحاق الثنائي فويث وكابوي بالمباراة، وتحوم الشكوك بشكل أكبر حول نجم الدفاع ألبيول، وبدرجة أقل حول مورينو، الذي يعوّل عليه المدير الفني أوناي إيمري بشكل كبير في الخطوط الأمامية، وسيتخذ القرار النهائي بشأن مشاركتهما قبل اللقاء. 

تشلسي يسعى للتأهل رغم صخب أزمته 

يسعى تشلسي لمواصلة المسيرة القارية، بالرغم من الأزمة التي يعاني منها، بسبب العقوبات الموقعة عليه وعلى مالكه السابق، رومان إبراموفيتش، على خلفية دعم الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يشن حربا على أوكرانيا منذ أيام. 

يشار إلى أن الأزمة لم تؤثر على نتائج الفريق اللندني بشكل كبير، إذ حقق انتصارات في آخر 4 مباريات خاضها على الصعيد المحلي، ويسعى لمواصلة رحلة الانتصارات قاريا، أمام ممثل فرنسا الوحيد في البطولة، بعد توديع باريس سان جيرمان المنافسات أمام ريال مدريد. 

ويحتاج ليل للفوز بثلاثية نظيفة من أجل تعويض السقوط في الإياب بثنائية، وهو المهمة الصعبة للغاية أمام حامل اللقب، خاصة في ظل غياب أحد أبرز نجومه، لاعب الوسط البرتغالي المتألق ريناتو سانشيز، بعد إصابته خلال مباراة فريقه أمام سانت إيتيان في الدوري المحلي.

ربما يعجبك أيضا