«يويفا» يعلن قراره بشأن مباراة بلجيكا والسويد

الاتحاد الأوروبي يقرر عدم إعادة أو استكمال مباراة بلجيكا والسويد

حسام الدين صالح
منتخب السويد - منتخب بلجيكا - يورو 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا)، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، احتساب نتيجة مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات بطولة أوروبا 2024 بالتعادل 1-1.

وتوقفت المواجهة، التي أقيمت يوم الاثنين الماضي، بين الشوطين قبل إلغائها لاحقًا، على خلفية مقتل سويديين اثنين بالرصاص في اهجوم إرهابي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في وقت سابق من ذلك اليوم.

نتيجة نهائية

قال اليويفا، في بيان، إن لجنته التنفيذية قضت بعدم إعادة المباراة والإبقاء على النتيجة، مع منح كل فريق نقطة في المجموعة السادسة.

وجاء في البيان “صدر هذا القرار بعد أن قضت اللجنة التنفيذية بأنه من المستحيل استكمال الوقت المتبقي من المباراة في اليوم التالي. وعبر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم ونظيره السويدي، نظرًا للظروف وقتها، عن الرغبة في عدم استكمال الوقت المتبقي من المباراة، واعتبار النتيجة بين الشوطين (1-1) نهائية”.

عوامل سهلت قرار اليويفا

كان القرار أقل تعقيدًا مما كان يمكن أن يكون عليه، وضمنت بلجيكا بالفعل التأهل، في حين لم تتمكن السويد من الوصول إلى النهائيات في ألمانيا.

ورفعت بلجيكا حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوى بعد أن زعم رجل في مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه هو منفذ الهجوم، وأنه من تنظيم داعش.

الاتحاد البلجيكي يتضامن مع عائلات الصحيتين

قالت وسائل إعلام بلجيكية إن الشرطة أصابت بالرصاص رجلا تونسيًّا يبلغ 45 عامًا يشتبه في أنه قتل اثنين من مشجعي كرة القدم السويديين في بروكسل، مضيفة أنه توفي في المستشفى متأثرًا بجراحه.

وقال الرئيس التنفيذي المؤقت للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، مانو ليروي: “في مثل هذه المواقف عندما تتعرض عائلة كرة القدم لضربة في القلب تكون النتائج الرياضية ثانوية. بقرار الاتحاد الأوروبي جرى إلغاء المباراة رسميًّا، لكننا لن ننسى الضحايا. قلوبنا مع عائلاتهم واللاعبين والجهاز الفني وأنصار المنتخب السويدي”.

ربما يعجبك أيضا