بعد رفع الحصانة.. 3 تهم تواجه النائب الأردني عماد العدوان

رؤية
النائب الأردني عماد العدوان

يواجه النائب الأردني عماد العدوان 3 تهم، بعد إحالته لمحكمة أمن الدولة عقب رفع الحصانة عنه وتسلمه من إسرائيل التي احتجزته للاشتباه في محاولته تهريب أسلحة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وفي تصريحات لصحيفة “المملكة”، ذكر رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق فواز البقور، أن النائب يواجه 3 تهم وهي: تصدير أسلحة لاستخدامها بوجه غير مشروع، والإخلال بأمن ونظام الأردن، وتعكير صفو علاقات مع دولة أجنبية.

وأشار إلى أن الأردن سيحقق مع العدوان بناءً على ما تم بهذه القضية، التي ألقي فيها القبض كذلك على مجموعة أشخاص لهم ارتباط بها.

اقرأ أيضا: متحدث خارجية العراق يعلن موافقة الجامعة العربية على عودة سوريا

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأردنَ النائبَ العدوان، وكشف مصدر مسؤول لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الجهات الرسمية ستتخذ الإجراءات اللازمة تمهيدًا لإحالة عماد العدوان إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة.

ووفق المصدر، سيكون قرار الإحالة إلى النائب العام لمحكمة أمن الدولة ضمن المدة القانونية لاتخاذ المقتضى القانوني بحق عماد العدوان حسب الاختصاص، مع بقية أطراف القضية الموقوفين لحساب نيابة أمن الدولة.

ورفع مجلس النواب الأردني، الحصانة عن العدوان، بعد استلامه من السلطات الإسرائيلية التي أوقفته في 23 إبريل الماضي على خلفية عملية “تهريب مزعومة”.
اقرأ أيضا: بؤرة استيطانية جديدة في القدس.. وإسرائيل تهدم مدرسة بالضفة

ربما يعجبك أيضا