6 شركات تخرج من مؤشر «ناسداك 100» بعد تعديل الأوزان

«ناسداك» تعلن التعديل السنوي لأوزان الأسهم على المؤشر

أحمد السيد

تستعد شركة “لوسيد جروب” (Lucid Group) و5 شركات أخرى للخروج من مؤشر “ناسداك 100” لأسهم التكنولوجيا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل في 18 ديسمبر 2023، وفق تقرير بلومبرج، اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023.

أعلنت شركة ناسداك المشغلة لبورصة ناسداك الأميركية في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، نتيجة التعديل السنوي أوزان أسهم الشركات المكونة لمؤشر “ناسداك 100” لأسهم شركات التكنولوجيا، موضحة أنه بموجب هذا التعديل، ستخرج من المؤشر 6 شركات، لتحل محلها 6 شركات أخرى.

شركات تخرج من مؤشر ناسداك 100

أشارت “ناسداك” إلى أن الشركات الـ6 التي ستخرج من المؤشر، تشمل “أليغن تكنولوجي” (Align Technology) و”إي باي” و”إنفيز إنيرجي” (Enphase Energy) و”جيه دي دوت كوم” و”لوسيد جروب” و”زووم فيديو كوميونيكيشنز”.

أما الشركات الـ6 التي ستنضم إلى المؤشر، فهي “سي دي دبليو كوربوريشن” (CDW Corporation)، و”كوكا كولا يوروباسيفيك بارتنرز” و”دورداش”، و”مونغو دي بي” (MongoDB) و”روبر تكنولوجيز”، و”سبلانك”.

يتكون مؤشر “ناسداك 100” من أسهم 100 من أكبر الشركات غير المالية المدرجة في سوق “بورصة ناسداك”، ويعود تاريخ إطلاقه إلى يناير 1985. وتجري عملية إعادة تعديل أوزان الأسهم على المؤشر بشكل سنوي في شهر ديسمبر، إذ يتزامن هذا التوقيت مع انتهاء صلاحية 4 أنواع من الأدوات المالية، وهي العقود الآجلة لمؤشر الأسهم، وخيارات مؤشر الأسهم، وخيارات الأسهم، والعقود الآجلة الفردية للأسهم، ويكون ذلك في يوم الجمعة الثالث من شهر ديسمبر.

ربما يعجبك أيضا