7 غيابات تضرب الأهلي المصري قبل مواجهة سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

أحمد خيري

يواجه الأهلي المصري تحديات كبيرة قبل لقاء سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، حيث يعاني الفريق من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات.

وبلغت قائمة غيابات الأهلي قبل مباراة سيمبا 7 لاعبين في جميع المراكز، ليواجه كولر أزمة حقيقية خصوصًا كون الإصابات كبيرة أغلبها في القوام الرئيسي للفريق، مما قد يؤثر على أداء ونتائج الفريق خلال الفترة الحاسمة المقبلة.

غيابات الأهلي في حراسة المرمى وخط الدفاع

لا زال محمد الشناوي غائبًا عن القلعة الحمراء، بعد إصابته بخلع في الكتف خلال كأس أمم إفريقيا 2023، مع منتخب مصر في يناير الماضي، إذ يخضع حاليًا لبرنامج تأهيلي.

وتعرض ياسر إبراهيم لإصابة عضلية، خلال مباراة الأهلي ضد ميدياما الغاني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وتحديدًا يوم 23 فبراير 2024، وكان من المفترض غيابه لمدة 3 أسابيع، ولكن حتى الآن لم يُعلن الأهلي عودته للتدريبات وسط أنباء تجدد إصابته.

غيابات الأهلي في الوسط

في السياق ذاته، تأكد غياب الثنائي إمام عاشور وأليو ديانج عن قائمة الأهلي المصري لمواجهة سيمبا، بل ومن الممكن غيابهم حتى نهاية الموسم، إذ خضع الدولي المالي لجراحة استئصال جزء غضروف الركبة، وحاليًا يخوض فترة العلاج الطبيعي والتأهيل.

وعلى الجانب الآخر، تعرض إمام عاشور، لإصابة في الكتف خلال مباراة منتخب مصر أمام نظيره النيوزيلندي، ضمن منافسات بطولة كأس عاصمة مصر 2024، وخضع لعملية جراحة ناحجة، ولم تحدد حتى الآن مدة غيابه عن الملاعب.

الإصابات تضرب خط الهجوم

لا زال المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، غائبًا عن الأهلي، بعدما تعرض لإصابة في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه أمام يانج أفريكانز التنزاني، في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ولكنه أنهى مرحلة التأهيل وقد ينضم لقائمة الأهلي لمباراة سيمبا ولكن بعد اجتياز الفحص الطبي الأخير.

وهو نفس الحال بالنسبة لحسين الشحات، الذي تعرض لإصابة عضلية خلال تواجده مع منتخب مصر في معسكر مارس الجاري، إذ فضل الجهاز الفني للفراعنة استبعاده من أجل تأهيل اللاعب مع فريقه، نظرًا لأهمية مباراة الأهلي وسيمبا، كما يخوض التونسي محمد الضاوي كريستو، فترة التأهيل في الوقت الحالي، بعد نجاح عملية إزالة خراج من قدمه اليسرى.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني

حراسة المرمى:  مصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبدالمنعم – رامي ربيعة – علي معلول

خط الوسط: مروان عطية – أحمد نبيل “كوكا” – محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمود عبدالمنعم “كهربا” – رضا سليم

موعد مباراة الأهلي وسيمبا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يستضيف ملعب السلام في العاصمة التنزانية دار السلام، مباراة الأهلي وسيمبا، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، يوم الجمعة المقبلة 30 مارس 2024، في الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة و9 بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4، الناقل الحصري لمنافسات البطولة في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بداية من دور المجموعات مرورُا بالأدوار الإقصائية ووصولًا إلى نهائي المنافسات.

ربما يعجبك أيضا