7 محافظات مصرية تعلن تعطيل الدراسة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية

إبراهيم جابر
أمطار غزيرة

رؤية

القاهرة – أعلنت محافظات “القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط ومطروح”، في مصر، اليوم (الأحد)؛ تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات، غدا (الإثنين)؛ حفاظا على أراوح الطلاب، بسبب موجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد حاليا، وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

يأتي ذلك نظرًا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بإستمرار موجة الطقس السيئ، وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة، وسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب، وفقا لوسائل إعلام محلية.

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس .

و قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس المحافظة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .

وأعلن محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، ولليوم الثاني على التوالي، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمين) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لاضطراب الطقس.

وأصدر المحافظ تعليمات، بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثنتي عشرة عامًا إجازة استثنائية، يومي الأحد والإثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن الطلاب.

وأضاف الشريف، أنه يستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

و قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غداً الإثنين، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون” بنطاق المحافظة.

وقال المحافظ في بيان له منذ قليل، إنه يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

وقرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة،لليوم الثاني على التوالي، غداً الاثنين، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون “بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وقررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غدًا الاثنين في جميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية .

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة “طلاب ومعلمين”، غدا الاثنين، فى جميع مدارس المحافظة، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، بداية من غد الأحد، على محافظة مطروح والسواحل الشمالية.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية تعليق الدراسة بجميع المعاهد، التي أعلن محافظوها تعطيل الدراسة نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وأكد القطاع أن كل ما يسرى على مدارس التربية والتعليم يطبق علي المعاهد الأزهرية.

ربما يعجبك أيضا