موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

أحمد خيري
ليفربول وريال مدريد

ينتظر عشاق الكرة العالمية، مواجهة ريال مدريد وليفربول، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023، في تكرار لنهائي النسخة الماضية.

ويدخل ليفربول المباراة طامحًا تحقيق ريمونتادا على حساب الملكي في أرضه ووسط جماهيره، بعد الخسارة التاريخية للريدز في إنجلترا بـ5 أهداف مقابل هدفين، في حين يرغب الملكي في استمرار الهيمنة على بطولة دوري الأبطال واستكمال مشواره نحو اللقب الثاني على التوالي.

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول

يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو معقل الملكي، مباراة ريال مدريد وليفربول، يوم الأربعاء 15 مارس 2023، في الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة و11 بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر نقل المباراة عبر الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أوروبا في إفريقيا والشرق الأوسط، قناة بي إن سبورتس، وتحديدًا عبر قناة بي إن سبورتس بريميوم 1، كما يمكن مشاهدة اللقاء عبر تطبيق “تود” التابع لمجموعة القنوات القطرية، وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفيا” قيادة المباراة تحكيمًا للألماني فيليكس زوير.

تشكيل ليفربول المتوقع VS تشكيل ريال مدريد

من المتوقع دخول المدير الفني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، برسمه التكتيكي المعتاد بـ4-3-3، مع بعض التغييرات في التشكيل عن مباراة الذهاب خصوصًا بعد تألق قلب الدفاع الفرنسي، إبراهيما كوناتي، في مباريات الدوري الماضية، عبر التشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر.
  • خط الدفاع: ترنت ألكساندر آرنولد – إبراهيما كوناتي – فيرجيل فان دايك – أندي روبرتسون.
  • خط الوسط: ستيفان بايتيتش – جوردان هندرسون – فابينيو.
  • خط الهجوم: محمد صلاح – داروين نونيز – كودي جاكبو.

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع اعتماد المدرب الإيطالي لفريق ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي على الرسم الخططي المعتاد بـ4-3-3، عبر التشكيل التالي:

  • حرسة المرمى: تيبو كورتوا.
  • خط الدفاع: دافيد ألابا – أنطونيو روديجر – إيدير ميليتاو – داني كارباخال.
  • خط الوسط: توني كروس – إدواردو كامافينجا – لوكا مودريتش.
  • خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – فيديريكو فالفيردي.

وتأهل ريال مدريد لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2022-2023، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، متفوقًا على لايبزيج وشاختار وسيلتك على الترتيب.

 وحل ليفربول وصيفًا للمجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، خلف المتصدر نابولي الإيطالي بنفس الرصيد من النقاط، ولكن بفارق الأهداف للفريق الإيطالي، في المجموعة التي كانت تضم أياكس الهولندي ورينجرز بطل إسكتلندا.

ربما يعجبك أيضا