الإمارات وبريطانيا تبحثان توطيد التعاون المالي

شيماء عزيز

التقى وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي، محمد بن هادي الحسيني، اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023، المبعوث التجاري بوزارة الأعمال والتجارة البريطاني إلى الإمارات، جاريث جونسون، لمناقشة توطيد التعاون في مجال الخدمات المالية.

وشدد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية والدبلوماسية بين الإمارات وبريطانيا، ودور الحوار الاستراتيجي الأول في تقوية هذه العلاقة، وكذلك التعويل على استمرار مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية.

اقرأ أيضًا| استعدادًا لـ«كوب 28» و«كوي 18».. الإمارات تُدرب الشباب على مهارات التفاوض

وتطرق اللقاء إلى التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية والنمو الواعد فيهما، إلى جانب بحث الاستثمارات المتبادلة والشراكات الثنائية ودورها في دفع عجلة تقدم القطاع في البلدين.

واستعرض الجانبان التعاون في مجال التمويل المستدام، وأهميته المتزايدة على مستوى العالم، ودور المبادرات المشتركة في تطوير منتجات وخدمات مالية صديقة للبيئة، وسبل تبادل المعرفة والمهارات لتعزيز القوى العاملة المالية الماهرة، والشراكات المحتملة في مجال التعليم.

وبحث اللقاء تعزيز قطاعات الخدمات المالية، والتقارب التنظيمي عبر مشاركة أفضل الممارسات، باستكشاف تنسيق الأطر التنظيمية، ومناقشة كيفية خلق المواءمة التنظيمية المتبادلة من أجل بيئة سلسة لشركات الخدمات المالية.

اقرأ أيضًا| «الكويت المركزي» يوافق على زيادة رأس مال بنك الخليج

ربما يعجبك أيضا