ليس غزة.. سبب آخر وراء استبدال «ديور» بيلا حديد

كشف حقيقة تخلي ديور عن بيلا حديد بسبب موقفها من حرب غزة

إسراء عبدالمطلب
بيلا حديد وديور وماي تاحر

ديور تختار عارضة الأزياء الإسرائيلية، ماي تاجر، في إعلانها الجديد كبديل عن بيلا حديد.


أثار خبر تخلي شركة ديور للأزياء عن عارضة الأزياء الأمريكية، بيلا حديد، بسبب تعليقات الأخيرة على الحرب في غزة جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

نفت وكالة أسوشيتد برس، اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، الخبر قائلة: “انتهى عقد حديد مع دار الأزياء الفاخرة في مارس 2022، أي قبل وقت طويل من اندلاع الصراع الأخير بين إسرائيل وحركة حماس”.

كشف حقيقة تخلي "ديور" عن بيلا حديد بسبب غزة | سكاي نيوز عربية

حقيقة تخلي ديور عن بيلا حديد

كانت بعض وسائل الإعلام تحدثت عن اختيار دار الأزياء الفرنسية للعارضة الإسرائيلية، ماي تاجر، في إعلانها الجديد بديلة عن بيلا حديد، رغم أن الأخيرة كانت الوجه الإعلاني لمكياج ديور وأول سفيرة للعلامة التجارية منذ عام 2016.

واكتسبت إشاعة تخلي ديور عن العارضة المشهورة، بعد منشور تضامنت فيه حديد مع سكان غزة وبنفس الوقت دانت هجوم 7 أكتوبر.

مواقف بيلا حديد من فلسطين

في أغسطس الماضي، هاجم وزير الأمن القومي، إيتمار بن جفير، في إسرائيل عارضة الأزياء الشهيرة لانتقادها تصريحاته بشأن الفلسطينيين في الضفة الغربية، وفي مقابلة أجريت معه على قناة 12 الإسرائيلية قال بن جفير إن حقه في حرية الحركة كمستوطن يهودي، يفوق نفس الحق بالنسبة للفلسطينيين.

وشاركت بيلا، وهي عارضة أزياء شهيرة عالميًا ومؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي ووالدها فلسطيني، مقطعًا من مقابلة بن غفير مع متابعيها، الذين يبلغ عددهم 59.5 مليون، واتهمت بن جفير بـ”العنصرية”.

ربما يعجبك أيضا