دراسة: 4 أيام فقط لتعزيز الصحة العقلية مع فاكهة الكيوي

علي محمد
4 أيام فقط لتعزيز الصحة العقلية مع فاكهة «الكيوي»!.. تفاصيل

كشفت دراسة حديثة نشرتها المجلة البريطانية للتغذية (British Journal of Nutrition)، عن فوائد مذهلة لفاكهة “الكيوي” على الصحة العقلية للإنسان.

وأظهرت الدراسة أن استهلاك ثمار الكيوي يمكن أن يحسن الصحة العقليّة، وتحديدًا المزاج والحيوية، في 4 أيام فقط، وتناول فيتامين C ارتبط بتحسين المزاج، والحيوية، وبانخفاض مستوى الاكتئاب، في اضطراد عكسي مع زيادة الاكتئاب والضعف الإدراكي عند افتقاد الفيتامين “سي”.

نتائج الدراسة

أظهرت الدراسة أن تناول حبتين من الكيوي يوميًا لمدة 4 أيام فقط، يُعزز هذا التأثير الإيجابي إلى احتواء فاكهة الكيوي على كمية عالية من فيتامين “سي” الذي يُعد مضادًا للأكسدة، ويُساعد  على حماية الدماغ من التلف، وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ، تعزيز إنتاج الناقلات العصبية، مثل: السيروتونين والدوبامين.

وقال المؤلّف الرئيسيّ للدراسة، الدكتور بن فليتشر، إن “هذا يساعدنا على فهم أن ما نأكله يمكن أن يكون له تأثير سريع نسبياً على ما نشعر به”.

وتابع فليتشر: “كان المشاركون يتمتعون بصحة عقليّة صحيّة نسبيّاً في البداية، وكان لديهم هامش صغير للتحسّن؛ ومع ذلك، أكدوا فوائد وتأثير الكيوي، والفيتامين “سي” فيه على حالتهم”.

وأظهرت المكمّلات الغذائيّة، خاصة الكيوي، تحسّناً واضحاً. وعليه، إن كنت تعاني من مشاكل تتعلّق بالصحّة العقليّة، فتأكّد من اتبّاع نظام غذائيّ غنيّ بالعناصر الغذائية.

ربما يعجبك أيضا