معهد الابتكار التكنولوجي بالإمارات يطلق مكتبة التعليم المعزز

عبدالرحمن طه
معهد الابتكار التكنولوجي بالإمارات وجامعة نيويورك يدشنان مكتبة تعلم معزز

أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، التابع لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، إطلاق مكتبة التعليم المعزز RLtools مفتوحة المصدر، التي تهدف إلى إيجاد حلول فعالة لأبرز التحديات التدريبية في مجال الأنظمة المستقلة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، يتعاون فريق مركز أبحاث الروبوتات المستقلة التابع للمعهد، ومختبر الروبوتات والإدراك التابع لجامعة نيويورك في إطلاق هذه المكتبة، ضمن مشروع مشترك بعنوان “تعلم الطيران في ثوانٍ”، حيث يمثل هذا الإنجاز المرة الأولى التي يتم فيها تدريب وحدات التحكم بالطائرات المسيرة عالية السرعة باستخدام حاسوب عادي من الأنواع المتوفرة في المتاجر.

تطوير وحدة تحكم فريدة وشاملة

يسلط التعاون بين معهد الابتكار التكنولوجي والجامعة، الضوء على القدرات البحثية المتميزة لدى كل منهما، ويؤكد التزامهما المشترك بالابتكار والمرونة.

ويسعى الطرفان إلى إنشاء إطار عمل مرن ومتعدد الاستخدامات، بهدف توسيع مجموعة الخوارزميات المتاحة في المكتبة، وتعزيز الدقة، وتوسيع نطاق التوافق عبر مختلف المنصات، سواء في ظروف المحاكاة أو في التطبيقات الواقعية.

ويتمثل الهدف النهائي في تطوير وحدة تحكم فريدة وشاملة، قادرة على إتمام العمليات المستقلة والتعلم الفوري، فضلا عن إمكانية تعديل مقاييسها البارامترية بشكل ديناميكي، بما يتناسب مع الظروف المحيطة.

وتعمل هذه المنهجية على إيجاد نظام موحد، قادر على مواجهة التحديات والتعامل مع العوامل المتغيرة التي تفرضها البيئات المتنوعة بأقصى قدر من الدقة والكفاءة.

ربما يعجبك أيضا