خطة القارة السمراء للتحول إلى محطة طاقة عالمية.. تعرف عليها

محمد عبدالله

وكالات

يهدف برنامج 2063 لجعل القارة السمراء قوة كبرى عبر مسيرة التحول الاقتصادي المستدام.

وأعلنت نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، مونيك نسانزا باجانوا، تفاصيل برنامج 2063 التي تضمّنت خطة لتحويل القارة السمراء محطة عالمية لتوليد الطاقة، عبر الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية.

مهمة للتحول الاجتماعي والاقتصادي

نسانزا باجانوا قالت في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد بالمركز الإعلامي في “إكسبو 2020″، بمناسبة الاحتفال باليوم الشرفي للاتحاد أن “إكسبو 2020 دبي” فرصة مثالية للاتحاد لكشف جدول أعماله 2063 مقرونًا بفرص مهمة للتحول الاجتماعي والاقتصادي، وعرض إنجازات القارة السمراء والإضاءة على فرص الاستثمار المدعومة في مخطط التنمية لإفريقيا.

وأشارت إلى أن المفوضية تتطلع إلى التعاون مع الشركاء، وستعمد إلى إطلاق مشروع خاص للشباب في يوليو المقبل، بغية خلق فرص عمل لهم داخل القطاعات الخاصة، وتوفير احتياجاتهم من أمن وعلم وتكنولوجيا. كما نريد أن تبثّ رسالة للعالم من دبي، مفادها بأن إفريقيا تعتمد سياسة الانفتاح على المشاريع والاستثمار، ونملك فرصًا استثنائية لصنع إفريقيا التي نريدها.

وأضافت: نحن نأمل بنمو الأعمال بصورة غير مسبوقة، وفقاً للخطط الاستراتيجية الموضوعة والعمل على تغيير السياسات في صنع القرار، كي يكون المستقبل آمنًا للشباب والأجيال القادمة، والإضاءة على الفرص الاستثمارية في القارة الإفريقية، فضلًا عن إطلاق حزمة من البرامج الرائدة.

ربما يعجبك أيضا