الانتخابات الأمريكية.. ماذا قال ترامب وبايدن في خطابي «نصرهما»؟

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله


مع وصول الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى الأمتار الأخيرة، وترقب إعلان النتائج النهائية للفائز في الانتخابات الأكثر إثارة في تاريخ البلاد، والتي بلغت قمة إثارتها مع إعلان كل معسكر – الجمهوري والديمقراطي – فوزه في السباق الرئاسي قبيل الانتهاء من فرز كل الأصوات، واستباق الإعلان الرسمي للنتائج النهائية.

في آخر الأرقام فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن إلى الآن بمئتين وثمانية وثلاثين صوتا في المجمع الانتخابي فيما حصل المرشح الجمهوري دونالد ترامب على مئتين وثلاثة عشر صوتا حتى الآن. فيما نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية هي الأعلى منذ 120 عاما.

ترامب يقترب من تكساس

من الولايات التي تأكد فوز ترامب فيها؛ فلوريدا، ميزوري، أوهايو، ولويزيانا، كنساس، إنديانا، فرجينيا الغربية، أيوا، ونبراسكا… ومن الولايات التي فاز بها بايدن؛ كاليفورنيا، مينيسوتا، إيلينوي، نيويورك، كولورادو، فرجينيا، ماساتشوسيتس، نيوجيرسي، نيوهامشير.

ميتشيغان: ظهور كل النتائج الجمعة

من جانبه، قال سكرتير ولاية جورجيا، براد رافنسبرغر، إن هناك أكثر من 40 ألف شخص صوتوا عبر البريد ، مؤكدا أنه يتم احتساب الأصوات بشكل دقيق.

وأضاف قائلا “لسنا متأكدين من إمكانية الانتهاء من فرز الأصوات اليوم”، موضحا أن عملية فرز الأصوات لا تزال جارية وهناك حاجة للوقت قبل إعلان النتائج، مؤكدا “لا نملك نتائج نهائية حتى الآن”.

ترامب: نستعد للاحتفال الكبير

ترامب يستعد للاحتفال

بدوره، أكد المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ثقته باحتفال باهر للجمهوريين، حاسماً مسألة الفوز في الانتخابات الرئاسية.


وقال ترامب إنه لن يسمح لما سمّاه بـ”فريق حزين” بسلبه الأصوات التي فاز بها. وهاجم ترامب فريق غريمه الديمقراطي ومحاولاته بالذهاب إلى المحكمة، مشيراً إلى عزمه الذهاب إلى المحكمة العليا لحماية فوزه استناداً إلى النتائج المعلنة حتى الآن والتي تضمن الفوز له، وفق تأكيده.

حملة بايدن: سنحصد أكثر من 270 صوتا

مؤتمر صحفي لحملة بايدن


أما مديرة حملة المرشح الديمقراطي، جو بايدن، فقالت إن المرشح الديمقراطي سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي اليوم.


وأضافت أنها تتوقع انتهاء فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا مساء الخميس، مؤكدة أن المرشح الديمقراطي على طريق الفوز بالانتخابات .

سكرتيرة ولاية ميشيغان: الأصوات متقاربة

فيما كشفت سكرتيرة ولاية ميشيغان، جوسلين بينسون، التقارب الكبير بين أصوات المرشحين، مشيرإلى أن فرز الأصوات سيستغرق وقتا للتأكد من دقة العملية، مؤكدة أنه يجب التأكد من تعداد الأصوات قبل إصدار النتائج النهائية.

وأوضحت أن النتائج الرسمية تحتاج 24 ساعة بعد الانتهاء من التعداد الأولي، موضحة أن النتائج الرسمية لولاية ميشيغان ستعلن غدا الخميس.

ولاية بنسلفانيا: لا يمكن الحصول على النتائج ليلة الانتخابات

وأعلنت لجنة الانتخابات في ولاية بنسلفانيا، أنها ستنتهي فرز الأصوات في أقرب وقت ممكن، مؤكدة أن أصوات الناخبين يجب تعدادها بشكل دقيق.

وأضافت أنه لا يمكن الحصول على النتائج ليلة الانتخابات، متابعة أنها لا تزال تقوم بفرز الأصوات.

ربما يعجبك أيضا