«GQC» الأمريكية تنقل مقرها الرئيسي من لندن إلى أبوظبي

محمود عبدالله

قررت شركة “جي كيو سي بارتنر” الأمريكية، اختيار مكتب الاستثمار المزمع إنشاؤه في أبوظبي ليكون مقرها الدولي الرئيسي الجديد بدلًا من لندن، كما تعتزم زيادة أعداد الموظفين الموجودين بفريقها في العاصمة الإماراتية.

وحصلت “جي كيو سي”، المدرجة بأستراليا، في 8 مارس الجاري، على الترخيص اللازم من الجهات التنظيمية المعنية لإنشاء مكتب استثماري في سوق أبوظبي العالمي، والذي سيكون الأول لها خارج الولايات المتحدة، وفق وكالة “بلومبرج”، اليوم الخميس 28 مارس 2024.

سوق أبوظبي العالمي

يأتي هذا بعد إعلان الشركة في نوفمبر الماضي عن حصولها على الموافقة المبدئية من هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي لإنشاء مكتب هناك.

وصرح مارك باركر، رئيس الشؤون الدولية في “جي كيو سي”، خلال مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” بأنه يعتزم في الواقع نقل المقر الرئيسي الدولي للشركة إلى أبوظبي بدلاً من لندن.

فرص الاستثمار

ويزداد انجذاب قطاع الخدمات المالية بسرعة إلى الإمارات والشرق الأوسط بوصفه منطقة استراتيجية لتنمية الأصول وفرص الاستثمار، وذلك بفضل توقيته الزمني المواتي ومزاياه الضريبية الكبيرة.

وأضاف “باركر” أن أبوظبي، بسياساتها المرنة في مجال الهجرة مقارنة بالأسواق الأخرى مثل الولايات المتحدة وأستراليا، ستسمح لشركة “جي كيو سي” بتعيين موظفين من مناطق مختلفة بسهولة أكبر.

ربما يعجبك أيضا