أمريكا تتهم الصين وروسيا بمحاولة ضرب أقمار اصطناعية

سهام عيد

وكالات

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، الصين وروسيا بمحاولة ضرب أقمار اصطناعية أمريكية.

وقالت وكالة استخبارات وزارة الدفاع الأمريكية، أمس الثلاثاء 12 إبريل 2022، إن الصين وروسيا تواصلان تطوير ونشر أسلحة يمكنها مهاجمة الأقمار الاصطناعية الأمريكية، وذلك في الوقت الذي تزيدان فيه من أسطوليهما من المركبات الفضائية لجمع المعلومات الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء: رغم أن التقرير المحدث الذي أصدرته وكالة الاستخبارات الدفاعية، أمس الثلاثاء، يعتمد في الغالب على تقارير إخبارية وتصريحات مسؤولين صينيين وروس، فإنه ملخص مفيد للتهديدات التي تقول الولايات المتحدة إنها القوة الدافعة وراء الاستثمارات الكبيرة في ميزانية الدفاع لعام 2023 التي يقترحها البنتاجون، وتحديدًا لقيادة الفضاء والقوات الفضائية الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن أسطول الصين من أقمار جمع المعلومات الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع يتوسع. وأنه بدءًا من يناير الماضي، كانت الصين تملك أكثر من 250 نظامًا، وهي الثانية في الحجم بعد الولايات المتحدة، وتقريبًا ضعف أنظمة الصين التي كانت تحلق في المدار منذ 2018.

وفي الوقت نفسه، تنظر روسيا إلى اعتماد الولايات المتحدة على الفضاء، بوصفه نقطة ضعف أمريكا، و”تسعى إلى نشر الأنظمة المضادة في الفضاء لتحييد أو حرمان الولايات المتحدة من الخدمات الفضائية، ومن المحتمل أن تستخدم أشعة الليزر الأكثر قدرة على إتلاف الأقمار الاصطناعية بين منتصف وأواخر العشرينات من القرن الحالي”.

ربما يعجبك أيضا