مؤشر اعتماد العملات المشفرة يقفز بـ881%

ولاء عدلان

رؤية

بكين – أظهرت بيانات جديدة من “Chainalysis”، أن اعتماد العملات المشفرة قد ارتفع عالميا بين المستثمرين العاديين بأكثر من 881% خلال العام الجاري مقارنة بعام 2020، مع احتلال فيتنام والهند وباكستان الصدارة بقوة.  

وهذا ما يفسر الارتفاع الحاد في أسعارها وتسجيلها مستويات قياسية غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، وسط الإقبال الكبيرة على حيازتها خلال فترة الجائحة، هذا وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”، اليوم السبت.

وهذه هي السنة الثانية التي تصدر فيها Chainalysis مؤشر اعتماد التشفير العالمي، والذي يصنف 154 دولة من خلال مقاييس رئيسية مثل حجم التبادل التجاري والقيمة المستلمة، وجاءت فيتنام والهند وباكستان وأوكرانيا من أوائل الدول في الترتيب التي يتبنى أفرادها التشفير الرقمي، في حين كان للاستثمار المؤسساتي الدور الأكبر في دعم هذا النوع من العملات في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وآسيا الشرقية خلال العام الماضي.

احتلت عدة دول في الأسواق الناشئة مرتبة عالية على المؤشر، حيث تصدرت فيتنام قائمة الاعتماد العالمي لهذه العملات، بينما احتلت كينيا المرتبة الخامسة وفنزويلا السابعة، فمعظم البلدان العشرين الأولى هي اقتصادات ناشئة، بما في ذلك توغو وكولومبيا وأفغانستان.

ربما يعجبك أيضا