مؤشر «نيكي» الياباني يرتفع في ظل تعاملات متقلبة

ولاء عدلان
الأسهم اليابانية- أرشيفية

رؤية

طوكيو – ارتفع مؤشر نيكي الياباني في تعاملات متقلبة، اليوم الخميس، بدعم من أسهم شركات النقل وتحركات “وول ستريت” الليلة الماضية، لكن المكاسب كانت محدودة إذ عزف المتعاملون في السوق عن القيام برهانات كبيرة قبل ندوة جاكسون هول التي يعقدها مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي غدا الجمعة.

في التفاصيل، صعد المؤشر نيكي 0.06 بالمئة ليغلق عند 27742.29 نقطة، بعد أن تقلب بين الارتفاع 0.37 بالمئة والانخفاض 0.14 بالمئة، بحسب ما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

فيما نزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.02 بالمئة إلى 1935.35 نقطة.

كانت المؤشرات الرئيسية الثلاثة للأسهم الأمريكية أغلقت، أمس الأربعاء، على ارتفاع معتدل، فيما سجل المؤشران “ستاندرد آند بورز 500″ و”ناسداك” إغلاقات قياسية.

وفي اليابان، ربحت شركات الطيران 2.49 بالمئة، مسجلة أكبر ارتفاع بين المؤشرات الفرعية للقطاعات البالغ عددها 33 في بورصة طوكيو، فيما ارتفع سهم الخطوط الجوية اليابانية “جابان إيرلاينز” 2.9 بالمئة وزاد سهم “إيه.إن.إيه هولدينجز” 2.18 بالمئة.

وزادت أسهم شركات السكك الحديدية 1.25 بالمئة، وربح سهم سكك حديد وسط اليابان، 1.3 بالمئة، وارتفع سهم سكك حديد شرق اليابان ومقرها طوكيو بنسبة 1.81 بالمئة.

لكن المكاسب خيمت عليها الجائحة وعدم اليقين السياسي، إذ ستجري اليابان انتخابات عامة في أكتوبر أو بعد ذلك إذا أجرى الحزب الحاكم الانتخابات على قيادته الشهر القادم كما هو متوقع.

ربما يعجبك أيضا