نمو التجارة بين الصين وأفريقيا 40.5% خلال الأشهر السبعة الأولى من 2021

ولاء عدلان
موانئ الصين

رؤية

بكين – صرح تشيان كه مينغ، نائب وزير التجارة الصيني، بأن التجارة بين الصين وأفريقيا ارتفعت بنسبة 40.5 في المائة على أساس سنوي، لتصل إلى 139.1 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وقال تشيان – خلال مؤتمر صحفي حول الدورة الثانية المرتقبة للمعرض الاقتصادي والتجاري بين الصين وأفريقيا، أمس الجمعة- إن واردات الصين من أفريقيا زادت بنسبة 46.3 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 59.3 مليار دولار أمريكي في الأشهر السبعة الأولى، حيث تضاعفت واردات المطاط والقطن والبن وغيرها من المنتجات الزراعية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، هذا وفقا لما نقلته وكالة “شينخوا”.

وأضاف: أن الاستثمار الصيني المباشر في أفريقيا بلغ 2.07 مليار دولار أمريكي في الأشهر السبعة الأولى، متجاوزاً مستوى ما قبل الجائحة في نفس الفترة من عام 2019.

وأشار إلى أن الشركات الصينية والأفريقية عززت التعاون في سلاسل الصناعة والتوريد، وبناء تجمعات صناعية في التصنيع والزراعة والطب والصحة، واستكشاف القطاعات الناشئة مثل الطاقة النظيفة والاقتصاد الرقمي والجيل الخامس.

ومن المتوقع أن تُعقد الدورة الثانية للمعرض الاقتصادي والتجاري بين الصين وأفريقيا في مدينة تشانغشا، حاضرة مقاطعة هونان بوسط الصين، في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري.

ربما يعجبك أيضا