النفط يواصل التراجع وخام «برنت» يتداول أدنى الـ75 دولارا

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الإثنين، وسط ارتفاع الدولار الأمريكي، ورغم أن نحو ربع إنتاج النفط في خليج المكسيك الأمريكي ما يزال معلقًا بفعل تداعيات إعصارين في هذه المنطقة.

وقالت  مؤسِّسة “فاندا إنسيتس” فاندانا هاري: إن النقاشات حول مسألة خفض الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من الأصول بدأت تظهر مجددًا، مع ترقب اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن ذلك يضغط على أسعار الخام، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “أرقام”.

وأضافت أن الدعم الذي تلقته الأسعار في الأسبوع الماضي بسبب عوامل من بينها تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بفعل ضعف التعافي من إعصار “إيدا” قد أنتهى أثره.

على صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر بنحو 0.5% إلى 74.93 دولار للبرميل، في تمام الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش.

كما هبطت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر 0.7% مسجلة 71.50 دولار للبرميل.

وأدى ارتفاع عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة إلى الحد من ارتفاع أسعار النفط، وقالت شركة بيكر هيوز يوم الجمعة الماضي، إن عدد حفارات النفط والغاز ارتفع إلى 512 في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر، فيما يعد أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2020 كما أنه يمثل ضعف العدد المسجل في هذا الوقت من العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا