أبوظبي ستحتضن أولى تجارب سيارات النقل التشاركي ذاتية القيادة في الشرق الأوسط

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت وكالة “بلومبرج”، اليوم (الأحد) الموافق 21 نوفمبر 2021، بأن مجموعة “جي42” للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، تخطط هذا الشهر لبدء أولى تجارب سيارات النقل التشاركي ذاتية القيادة في الشرق الأوسط من بوابة العاصمة الإماراتية أبوظبي، وصولاً إلى تعميم التكنولوجيا في جميع أنحاء دولة الإمارات في نهاية المطاف.

وأشارت إلى أن وحدة بيانات التابعة لـ “جي42” والمدعومة من شركة مبادلة للاستثمار، ستبدأ تجاربها بخمس سيارات في جزيرة ياس، وجهة الترفيه والسياحة الشهيرة في أبوظبي- وستنقل هذه السيارات، مع ضابط سلامة داخل كل منها، الركاب بين تسع محطات بما في ذلك الفنادق ومراكز التسوق، في حين ستشمل المرحلة الثانية نشر مزيد من المركبات في مواقع متعددة في جميع أنحاء المدينة، هذا وفقا لما نقلته صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وتعتزم “جي42” إطلاق تطبيق مخصص للركوب التشاركي عند طرح البرنامج للعموم، كما تخطط لإتاحة الأجهزة التقنية ذات الصلة للشراء لكي يتم تثبيتها داخل المركبات الأخرى.

وفي السياق ذاته، وقعت شركة “Cruise LLC” -وهي وحدة السيارات ذاتية القيادة المملوكة بمعظمها من “جنرال موتورز”- في وقت سابق صفقة لبدء تشغيل سيارات الأجرة ذاتية القيادة في دبي عام 2023، وتخطط لتشغيل 4000 سيارة بدون سائق في الإمارة بحلول عام 2030.

للإطلاع على النص الأصلي للخبر إضغط هنا

ربما يعجبك أيضا