وفد تجاري عُماني يزور باكستان الثلاثاء المقبل

ولاء عدلان

رؤية

مسقط – يتوجه وفد تجاري عُماني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق الرابع من يناير 2021، إلى مدينة كراتشي في زيارة لجمهورية باكستان الإسلامية، لبحث تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين مؤسسات القطاع الخاص في سلطنة عُمان وباكستان، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية، اليوم (السبت).

 ومن المقرر أن تستمر الزيارة خمسة أيام،  وسيرأس الوفد التجاري العُماني المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، كما سيضم عددا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال العُمانيين الذين يمثلون مختلف القطاعات التجارية.

وقال آل صالح إن الزيارة تأتي ضمن البرامج التي تنظمها الغرفة في سبيل تعزيز أوجه التعاون التجاري والاستثماري وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية باكستان وإيجاد شراكات تجارية بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص في البلدين.

وأضاف: سيتم خلال الزيارة الالتقاء بعدد من المسؤولين في وزارة التجارة والاستثمار واتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية إلى جانب عقد اللقاءات الثنائية بين أعضاء الوفد التجاري العُماني ونظرائهم من الجانب الباكستاني لبحث آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأشار إلى أن البرنامج سيتضمن زيارة عدد من المناطق الصناعية وكبرى مصانع الشركات الباكستانية العاملة في مجال صناعة الأدوية والمواد الغذائية إلى جانب زيارة عدد من المشروعات والمواقع السياحية في المدن الباكستانية.

وتشير إحصاءات التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية باكستانية إلى أن الميزان التجاري في عام 2019 يميل لصالح باكستان حيث بلغت قيمة الواردات العُمانية من باكستان 62.3 مليون ريال عُماني، فيما بلغت قيمة الصادرات العُمانية إلى باكستان 56.1 مليون ريال عُماني.

ربما يعجبك أيضا