تحرير 99% من سلع التبادل التجاري بين الإمارات وإندونيسيا

أحمد السيد

قال وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، إن اتفاقية الشراكة الشاملة بين الإمارات وإندونيسيا، التي أعلن عنها اليوم الجمعة 1 يوليو 2022، اتفاقية متكاملة تتضمن تحرير وتخفيض وإلغاء لـ99% من سلع التبادل التجاري بين البلدين، ما يسهم في تحفيز التبادل التجاري الثنائي، بالإضافة إلى حوكمة الإجراءات للتقليل من تأثير أي قرارات تمس سهولة وتيسير التبادل التجاري بين البلدين.

ووفقًا لـ”وكالة أنباء الإمارات ” توقع الوزير أن تضيف الاتفاقية بحلول 2030 إلى الناتج المحلي الإجمالي نحو 4.6 مليار دولار، ونموًا في الصادرات بـ3.2 مليار دولار، والواردات بـ2.6 مليار دولار، وتوفير ما يقارب 50 ألف وظيفة للمهارات العالية بحلول 2030.

وتابع الوزير أن الإمارات تواصل  إبرام اتفاقيات اقتصادية شاملة ضمن برنامج الاتفاقيات الاقتصادية المعلن ضمن “مشاريع الخمسين” بهدف إزالة أو تخفيض الرسوم الجمركية بشكل ثنائي مع مجموعة مختارة من الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية إقليمياً وعالميا.

وأشار إلى أن الاتفاقية الشاملة مع إندونيسيا تأتي ضمن “مشاريع الخمسين “التي تستهدف فتح أسواق جديدة للخدمات والشركات والبضائع الإماراتية في الدول التي بها نمو كبير حول العالم، لافتًا إلى التوقعات الاقتصادية بدخول إندونيسيا قائمة الاقتصاديات السبع الكبرى الصاعدة E7 بحلول 2050.

ربما يعجبك أيضا