ضغوط على الحكومة البريطانية لتثبيت أسعار الطاقة

أحمد السيد
بريطانيا

يعتزم حزب العمال البريطاني، مطالبة حكومة المملكة المتحدة بإلغاء خطط إزالة سقف أسعار الطاقة، مما يفرض على ليز تروس وريشي سوناك- اللذان يتنافسا على منصب رئيس الوزراء – ضرورة وضع مقترحات ملموسة للتخفيف من حدة أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة في البلاد.

ذكرت وكالة بلومبرج اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، أن زعيم حزب العمال، كير ستارمر، سيطلب من الحكومة يوم غد الاثنين تجميد الحد الحالي البالغ 1,971 جنيه إسترليني (2,390 دولار) المطبق على فواتير الأسر.

توقعت شركة استشارات الطاقة البريطانية “كورنوال إنسايت” ارتفاع قيمة الفاتورة السنوية للأسر في أكتوبر إلى أكثر من 3,500 جنيه إسترليني، وأكثر من 4,200 جنيه إسترليني في الربع الأول العام المقبل 2023.

تهيمن التحذيرات من مواجهة ملايين الأسر منخفضة الدخل حالة من البؤس في ظل ارتفاع أسعار الطاقة على الحوار الوطني، في ظل تفشي التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والإضرابات التي أدت إلى توقف القطارات، تعاني بريطانيا بالفعل مما أطلق عليه صيف السخط.

كذلك، كشفت المعركة الناشبة على القيادة بين تروس وسناك، والتي دامت لأسابيع لشغل مكان بوريس جونسون، عن حالة ضبابية في قلب الحكومة مع توجه الاقتصاد نحو الركود. 

يذكر أن جونسون سيبقى في منصبه لحين تعيين خليفته في أوائل سبتمبر، لكن إدارته لن تتخذ أي قرارات مالية رئيسية طوال هذه الفترة.

 

ربما يعجبك أيضا