محمد بن راشد: فخورون بشبابنا وشاباتنا المتميزين وطنيًا وعالميًا

أميرة رضا

هنأ سارة الأميري لاختيارها ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في 2022.


هنأ نائب رئيس الدولة الإماراتي رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس الجمعة 25 مارس 2022، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، سارة الأميري، باختيارها ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022، حسب مجلة “تايم” العالمية.

وقال حاكم دبي، عبر تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، “ابنة الإمارات.. وابنتي.. سارة الأميري.. ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022 حسب مجلة تايم العالمية”.

وتابع: “فخورين بشبابنا وشاباتنا الذين تميزوا وطنيًّا وعالميًا».

أصحاب المهام الفضائية

وصفت مجلة “تايم” الأمريكية، سارة بنت يوسف الأميري، بأنها السيدة التي تقود برنامج الإمارات الفضائي بثقة.

وذكر تقرير تايم أنها تعد واحدة من أبرز هذه الشخصيات التي شاركت في صياغة مستقبل الإمارات والعالم، باحتساب أنها أشرفت على مهمة “مسبار الأمل”، التي أطلقتها الدولة العام الماضي لاكتشاف كوكب المريخ.

واستعرض التقرير المراحل العمرية المتنوعة في حياتها، فذكر أن شغفها بالفضاء بدأ منذ أن كانت في الــ12 من عمرها، وأفاد أنها التحقت ببرنامج الإمارات للفضاء عند إطلاقه في عام 2009، وتصادف أنه العام نفسه الذي تخرجت فيه في الجامعة.

ونالت شهادة في برمجة الحاسوب، لتبدأ بذلك رحلة نجاحها في مسعاها لتحقيق طموحها الشخصي بالعمل في قطاع الفضاء، وإسهامها في تحقيق طموح الإمارات في أن تصبح دولة من أصحاب المهام الفضائية.

ربما يعجبك أيضا