انتهاء المرحلة الأولى من العمليات التركية شمالي العراق

عاطف عبداللطيف

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن المرحلة الأولى من عمليات القوات المسلحة التركية شمالي العراق قد انتهت، وستستمر العملية حتى يزول التهديد على الحدود مع العراق.

وقال خلوصي أكار للصحفيين: “إن عملية “قفل المخلب” التي انطلقت شمالي العراق، تجري على مرحلة طويلة من التحضير، تقوم على التخطيط، بناءً على عملية التنسيق مع المؤسسات والمنظمات والقوات اللازمة، وفي منطقة العملية هناك العديد من الكهوف، والملاجئ وما يسمى بالمقر الرئيسي لذلك لم يستكمل إلا المرحلة الأولى”.

وبحسب موقع “سبوتنيك” الروسي، اليوم الإثنين 25 من إبريل 2022، أشار وزير الدفاع التركي إلى أن “الأهداف التي استولينا عليها هي المرحلة الأولى من هذه العملية، وسيستمر هذا النشاط لاحقًا بدخول جميع مخابئهم وكهوفهم وملاجئهم واحدًا تلو الآخر، وسيستمر حتى نحيِّد الإرهابيين. حتى لا يبقى تهديد إرهابي لنا من شمال العراق. لذلك، لدينا هدف واحد فقط – الإرهابيون، حيث يوجد إرهابيون، نحن هناك. هذا هو هدفنا”.

يذكر أن تركيا أطلقت، فجر الاثنين الماضي، عملية “قفل المخلب” ضد عناصر حزب العمال الكردستاني في مناطق شمالي العراق. وقصفت الطائرات الحربية والمروحيات والطائرات المسيرة التركية أهدافا للمتشددين الأكراد شمالي العراق في عملية جوية وبرية.

ربما يعجبك أيضا