المغرب يحتضن اجتماعًا دوليًّا للتحالف الدولي ضد «داعش»

دعاء عبدالنبي
العلم المغربي - أرشيفية

تأسس التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، في سبتمبر 2014، بهدف القضاء على هذا التنظيم الإرهابي، ويضم التحالف 84 دولة ومنظمة دولية شريكة تنتمي لمختلف مناطق العالم.


يحتضن المغرب، الأربعاء المقبل، الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بدعوة مشتركة من وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وقال بيان صادر عن الخارجية المغربية، اليوم الاثنين 9 مايو 2022: “الاجتماع الذي سوف ينعقد بمراكش، يمثل مرحلة أخرى ضمن مواصلة الانخراط والتنسيق الدولي في مكافحة داعش، مع التركيز على القارة الإفريقية، وتطور التهديد الإرهابي في الشرق الأوسط ومناطق أخرى”، وفق موقع “هسبريس” المغربي.

ريادة المغرب

أشار البيان إلى أن هذا الاجتماع سوف يستعرض المبادرات المتخذة، في ما يتعلق بجهود ضمان الاستقرار في المناطق التي تأثرت في السابق بهجمات “داعش”، وذلك في مجال التواصل الاستراتيجي في مواجهة الدعاية إلى التطرف التي ينهجها هذا التنظيم الإرهابي وأتباعه، ومكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب.

وأوضح البيان أن الاجتماع، “سيوضح الدور الريادي للمغرب، على المستويين الإقليمي والدولي، في مكافحة الإرهاب ودعم السلم والأمن والاستقرار في إفريقيا، وأن عقد هذا الاجتماع بالمغرب يعد اعترافًا قويًّا من التحالف، لفائدة المغرب بوصفه شريكًا ذا مصداقية يعمل على إحلال السلم والأمن الإقليمي”.

ربما يعجبك أيضا