الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيًّا من الضفة

أسماء حمدي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين 16 مايو 2022، 16 فلسطينيًّا من الضفة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا“، أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين بعد اقتحامه مدينة البيرة وبلدة بيتونيا غرب رام الله، وهم: طارق الشافعي، ويحيى الشافعي، ومؤمن الشافعي، وإياس الشافعي، وعلاء ياسين سماحة (38 عامًا).

واعتقلت قوات الاحتلال في محافظة جنين الشابين باسل رائد أبو حسن، ومحمد مصطفى سمودي من اليامون، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الشابين أمجد علي أبو الرب، وباسل أحمد أبو الرب أثناء وجودهما داخل أراضي عام 48، وكلاهما من بلدة قباطية.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت في محافظة الخليل، الشقيقين إسلام (20 عامًا)، وحمزة إياد البو (26 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويهما وفتشته في بلدة حلحول، شمال المحافظة، وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نضال أحمد سالم عبيات (47 عامًا)، بعد دهم منزله في منطقة واد شاهين وسط المدينة، وتفتيشه.

واعتقل الاحتلال الشابين علاء عامر كليبي، وحسين نبيل الشيخ علي، بعد مداهمة منزليهما في مخيم طولكرم، إضافة إلى اعتقال الشابين عبد الله زهير ولويل، ومحمد بلال فريج وهما في الثلاثينيات من عمرهما، بعد توقيفهما على حاجز عسكري أقيم على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية.

ربما يعجبك أيضا