بري: نتائج الانتخابات اللبنانية محطة لترك الخطاب التحريضي

دعاء عبدالنبي

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الثلاثاء، 17 مايو 2022،  كافة القوى التي تنافست في استحقاق الإنتخابات النيابية الى “الإحتكام لخيارات الناس الذين قالوا كلمتهم أقله في الجنوب والبقاع”.

وأشار إلى أن الناخبين حولوا الاستحقاق إلى استفتاء على الثوابت الوطنية أمام هيئات رقابية محلية وإقليمية وأوروبية وأممية وسفراء فوق العادة، حتى أنه اعتقد ومعه غالبية اللبنانيين أنه استحقاق دستوري، بحسب ما ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام“.

وأضاف قائلًا: “وجوب جعل نتائج الانتخابات محطة لكافة القوى التي تنافست في هذا الإستحقاق كي تلقي الخطاب السياسي الإنتخابي المتوتر والتحريضي جانبا ولتهدأ كل الرؤوس الحامية وليقتنع الجميع بمعادلة لا مناص منها بأننا كلبنانيين أبناء وطن واحد قدرنا أن نعيش سويا”.

وشدد على أن “ما من أحد وما من طائفة تريد أن تلغي طائفة أخرى”، مؤكدًا “باسم الثنائي، بأن حدود لبنان وثرواته في البر والبحر هي استحقاق سيادي لا نقبل التفريط بأي ذرة من هذا الحق الذي هو حق غير قابل للتنازل أو المقايضة أو المساومة تحت أي ظرف من الظروف، ولبنان يملك كل عناوين القوة التي تمكنه من حفظ هذه الحقوق”.

تصريحات بري ومواقفه جاءت خلال الكلمة التي وجهها الى اللبنانيين بعد صدور نتائج الانتخابات النيابية، وتطرق فيها الى الاوضاع السياسية الراهنة.

ربما يعجبك أيضا