وزير البترول المصري: مؤتمر المناخ فرصة لتوصيل صوت أفريقيا إلى العالم

أسماء حمدي

التقى وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، في دافوس على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري.

وبحسب بيان لوزارة البترول المصرية عبر فيسبوك، بحث الجانبان، التعاون والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة بشأن مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون بشأن تغير المناخ COP27 الذي ترأسه مصر وتستضيفه في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

وقال المهندس طارق الملا: إن لقاءه مع المبعوث الرئاسي الأمريكي يأتي في إطار حرص مصر على التواصل والتنسيق المستمر إقليميًا ودوليا من أجل إنجاح المؤتمر والتوصل لمبادرات ومخرجات ناجحة قابلة للتطبيق.

وأضاف: أن هذا المؤتمر سيكون فرصة مهمة لتوصيل صوت أفريقيا إلى العالم وتحقيق انتقال طاقي متوازن وواقعي يراعي متطلبات أفريقيا في الانتفاع بمواردها الطبيعية مع توفير سبل الدعم للقارة تمويليًا وتكنولوجيًا في مواجهة تغير المناخ وتحقيق أهداف التحول الطاقي المتوازن.

كما استعرض الجهود الدولية لخفض الانبعاثات في قطاع الطاقة والمبادرات الداعمة لذلك وخاصة المبادرة الأمريكية (NET ZERO) التي تشارك فيها مصر، كما استعرض الملا الجهود المصرية الحالية لخفض الانبعاثات وتحقيق النمو المستدام في قطاع الطاقة حيث يتم تحديث الاستراتيجية الوطنية للطاقة في مصر والتي تتبنى استخدام الغاز الطبيعي كأنظف أنواع الوقود الأحفوري كوقود انتقالي مع العمل بالتوازي مع تنويع المصادر المستخدمة في مزيج الطاقة المحلي لتشمل الهيدروجين وزيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة.

ربما يعجبك أيضا