وزير الداخلية الإماراتي في قمة «نحن نحمي»: الأطفال مستقبل عالمنا المشرق.. «فيديو»

محمود رشدي

ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي ووزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 2 يونيو 2022، كلمة رئيسة في القمة العالمية “نحن نحمي” والتي انعقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل وبحثت سبل تعزيز التعاون والتنسيق الدولي في مجالات حماية الأطفال وحفظ كرامتهم عبر العالم الرقمي.

وجاءت القمة بصورتها الهجينة “حضوريًا وافتراضيًا” تحت شعار “نعمل معًا من أجل حماية أطفالنا عبر الإنترنت” بمشاركة ممثلين من البعثة الأوروبية والبرلمان الأوروبي واليونيسيف والإنتربول الدولي واليوروبول وشركاء تقنيين من الشركات العالمية وكبار المختصين في قوى إنفاذ القانون حول العالم.

وشارك في القمة وزارة الداخلية الإماراتية العضو في منظمة التحالف العالمي “نحن نحمي” والمعنية بمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت، ويضم التحالف الأمني 99 دولة، و56 جهة من القطاع الخاص و9 منظمات دولية، و71 جهة من الجمعيات ذات النفع العام، ووزارة الداخلية حاصلة على عضو دائم من أصل 5 مقاعد في مجلس هذا التحالف.

وقال وزير الداخلية في كلمة رئيسة عن بعد، إن صحة وسلامة أي طفل، أمران أساسيان لتنمية وتنشئة أسرة ومجتمع سويين، ولابد أن نحرص جميعًا على توفير بيئة صحية آمنة للطفل، ليصبح فردًا إيجابيًا فاعلًا في مجتمعه ومحيطه الإنساني.

وأضاف: “مع تصاعد تحديات التقنيات الحديثة، يتحتم علينا أن نتصرف بحزم للقضاء على ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، للحفاظ على أمنهم وسلامتهم”، متابعًا: “الأطفال هم مستقبل عالمنا المشرق، وحمايتهم وتوفير الدعم لهم يجب أن يكون أوليةً قصوى لنا، صنّاع السياسات ومتخذي القرار”.

ربما يعجبك أيضا